علاج السرطان المخاطر و التأثيرات المستقبلية

علاج السرطان المخاطر و After Effects

مكافحة السرطان والحصول على البئر في حد ذاته معركة فاز! كما كنت بدء مرحلة جديدة من حياتك، فهم المخاطر والآثار الجانبية للعلاج أن كنت قد اتخذت من أجل العلاج. وهذا سوف يساعد على التعامل مع أي آثار جانبية المتوقعة أو غير المتوقعة التي قد الانتباه في وقت لاحق. هذه الآثار الجانبية يمكن أن تكون إما أعراض جانبية أو آثار جانبية الاجتماعية والعاطفية.

دعونا نلقي نظرة على الآثار الجانبية الأكثر شيوعا لعلاج السرطان بحيث أنك تدرك جيدا ويمكن التعامل معهم عندما الإضراب.

تعب

الناجيات من سرطان يشكو الأكثر شيوعا عن التعب. ومن المقرر عموما للدواء العلاج والإجراءات المستخدمة هذا. أنها تجعلك تشعر بالتعب ومهما قمت من النوم، وكنت تشعر التعب. إذا واجهت التعب المفرط تأكد من الاتصال بطبيبك. هل سيكون أوصى بعض المهارات العملية والاسترخاء.

السرطانات الثانوية

لجميع مرضى السرطان، وهناك دائما إمكانية السرطان إعادة تحدث. وهناك أيضا إمكانية لمرضى بسرطانات الثانوية. ويمكن لهذه تنشأ من علاج السرطان الأصلي.

مشاكل الأسنان

العلاج الكيميائي له تأثير سلبي على الأسنان المينا. هذا يدخل مشاكل الأسنان على المدى الطويل. جرعة عالية من الإشعاع يمكن أن تتغير نمو الأسنان وأمراض اللثة تتطور. تسوس الأسنان وفقدان الأسنان مخاطر المشتركة الأخرى. تشمل بعض آثار جانبية خطيرة أيضا وجع أو تقرحات في الفم.

داء السكري

ومن المعروف أن بعض الأدوية الكثافة العالية المستخدمة في علاج السرطان أن تسبب مستويات السكر في الدم لإسقاط. غير أنه من غير الواضح ما إذا كان هذا يؤدي في الواقع إلى مرض السكري. ومع ذلك فهي عرضة لخطر أعلى للإصابة بمرض السكر.

قصور الغدة الدرقية

عامل خطر مهم آخر هو تطور أمراض الغدة الدرقية ذات الصلة. وتشمل الأعراض للبحث عن زيادة الوزن لقصور الغدة الدرقية والإمساك، وجفاف الجلد والحساسية للبرد.

التعلم والذاكرة

مشاكل التعلم والذاكرة يمكن أن يكون واحدا من الآثار بعد الاصابة بالسرطان. السرطان الأصلي نفسه يؤثر مهارة التعلم والذاكرة.

أنواع معينة من علاجات السرطان قد يؤدي إلى تلف الأجهزة المحيطة به. في حين إزالة جراحيا السرطان أو غيرها من العلاجات، هناك احتمال حدوث تلف الجهاز. هذا النوع من الضرر الجهاز يمكن أن يكون لها تأثيرات طويلة الأمد على حياة المرضى وظيفة في علاج السرطان. على سبيل المثال، بعض علاجات السرطان مضرة للقلب. انها تسبب فشل القلب. أعراض للبحث عنها هي ضيق في التنفس، والسعال وعدم الراحة في الصدر. ومن المعروف أن بعض الأدوية أيضا إلى تلف الرئتين. ومن المعروف أن بعض أدوية العلاج الكيميائي لتلف الكبد. بعد والبعض الآخر يعرف إلى تلف الكلى. إذا لاحظت أي من هذه الأعراض، تأكد من أن عليك الاتصال بطبيبك حتى يتمكنوا من طرح العلاج قبل تفاقم الوضع.

بعد علاج السرطان، والألم أمر لا مفر منه. لذا تأكد من أنك تفهم جميع الآثار الجانبية وكيفية التعامل معها من طبيبك. سيكون لديك قائمة طويلة من الأوامر والنواهي بعد العلاج. متابعتها دينيا لتحسين نوعية الحياة في وقت لاحق.

مستشفى أديتيا بيرلا التذكاري الذي يوفر علاجات السرطان غير المسددة لجميع أنواع الأمراض السرطانية. سماع تبادل المعلومات الأساسية حول الآثار الجانبية الشائعة لعلاج السرطان بحيث أنك تدرك جيدا ويمكن التعامل معهم عندما الإضراب.